Tuesday, August 26, 2014

دبلومه جديدة فى الجودة والاعتماد بجامعة عين شمس

إنطلاقاً من حرص جامعة عين شمس فى العمل على تأهيل أخصائيين دارسين لنظم الجودة والاعتماد داخل المؤسسات التعليمية ، أنشأت الجامعة دبلومه مهنية لإدارة نظم الجودة والاعتماد فى المؤسسات الدولية بهدف الحصول على لقب أخصائي نظم جودة واعتماد فى المؤسسات التعليمية

صرح بذلك الأستاذ الدكتور على عبد العزيز على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأضاف بأن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إنشاء هذه الدبلومه فى جلسة 27 / 4 / 2013 وأنها تستهدف : قيادات المؤسسات التربوية ، مديرو وحدات ضمان الجودة بالمؤسسات التعليمية ، أعضاء المجتمع الأكاديمي المهتمين بنظم الجودة والاعتماد ، بالإضافة إلى السادة الذين فى حاجة إلى تطوير معارفهم ، ومهارتهم ، وقدراتهم المرتبطة بتطبيق نظم الجودة والاعتماد بالمؤسسات التعليمية .

وأوضح بان مدة الدراسة عام دراسي ويشرف على البرنامج مركز ضمان الجودة بالجامعة ، ويقوم بالتدريس نخبة من الاساتذة المتخصصين فى مجال الجودة والاعتماد .

ويتميز الدبلوم باحتوائه على مقررات حديثة تتواكب مع احدث نظم الجودة العالمية حيث تشتمل على الستة سيجما " Six Sigma ".
ونماذج القيمة المضافة والتخطيط الاستراتيجي للجودة واقتصادياتها ، .. وغيرها من احدث منهجيات وأساليب نظم الجودة وتطوير الاداء.

أما عن شروط القبول للدبلومه أوضح سيادته أنه على المتقدم أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس  / الليسانس من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات دون ايه شروط على المدة المنقضية منذ الحصول على المؤهل العالي  .

ويبدأ التقديم للدبلومه بدءاً من منتصف سبتمبر المقبل وستبدأ الدراسة خلال شهر أكتوبر 2014م 

No comments:

Post a Comment